ضبط مدير شركة لاتهامه ببيع شهادات جامعية غير موثقة بسوهاج

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

ضبطت مباحث الأموال العامة بسوهاج مدير شركة خاصة لقيامه بالنصب على 8 مواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة مقابل منحهم شهادات جامعية موثقة ومعتمدة ولكنه لم يفى بوعده.

وتولت الجهات المختصة التحقيق تلقى نائب مدير أمن سوهاج  إخطارا يفيد أنه ورد لمركز أخميم محضرا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، يتضمن بلاغا من المدعو ( ع . ع 23 عاما ) عامل، و 7 آخرين، بتضررهم من ( ح . س 31 عاما ) مدير شركة خاصة، لقيامه بالحصول منهم على مبالغ مالية بزعم منحهم شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية.

وتوصلت التحريات إلى قيام المتهم بإنشاء وإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص تحت مسمى "معهد خاص"، واتخاذه لممارسة نشاطه الإجرامى فى الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية معتمدة من بعض الجامعات الحكومية، ومنح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق بالعمل فى المؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج، وقيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية، مقابل مبالغ مالية، وعقب استصدار إذن الجهات المختصة، تم استهداف مقر المعهد وضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتولت الجهات المختصة التحقيق

اقرأ أيضا| ضبط عصابة الرسائل النصية الوهمية للنصب على المواطنين بالجيزة